تلقى بايرن ميونخ خسارة مفاجئة خارج أرضه على يد أوجسبورج (1-2)، امس الجمعة، في إطار منافسات الجولة 12 من الدوري الألماني.

أصحاب الأرض تقدموا بهدفين عن طريق مادس بيدرسن وأندري هان في الدقيقتين 23 و35، فيما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدف بايرن الوحيد في الدقيقة 38، ليحقق أوجسبورج فوزه الثالث فقط هذا الموسم.

الخسارة جمدت رصيد بايرن عند 28 نقطة، لكنه ظل في صدارة الترتيب، فيما قفز أوجسبورج للمركز الـ15 بوصوله للنقطة 12، بعدما كان ضمن مراكز الهبوط قبل المواجهة.

 


حفّز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، زملاءه في مانشستر يونايتد قبل مواجهة واتفورد، غدًا السبت، ضمن الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكتب رونالدو عبر حسابه على "تويتر": "حان الوقت للاستعداد مرة أخرى وإتمام المهمة، دعونا نطارد ما نحاول تحقيقه هذا الموسم". 

ويأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه مانشستر يونايتد من ضعف النتائج هذا الموسم، آخرها السقوط أمام مانشستر سيتي على ملعب أولد ترافورد، قبل التوقف الدولي.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في الدوري برصيد 17 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن تشيلسي المتصدر، ويقدم نتائج باهتة في البريميرليج، كان أبرزها السقوط على ملعبه أمام ليفربول بخماسية نظيفة.

كما يعاني رونالدو على صعيد منتخب البرتغال، بعد سقوطه منذ أيام أمام صربيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وحاجته لخوض الملحق في مارس/آذار المقبل، من أجل بلوغ المونديال.


أكد مدرب برشلونة الجديد تشافي هيرناديز، أن هدف فريقه يبقى الفوز بالألقاب، بغض النظر عن الوضع الذي يعيشه أو المركز الذي يحتله على سلم ترتيب المسابقات.
واستلم تشافي مهمة تدريب برشلونة، خلفا للهولندي المقال من منصبه رونالد كومان، وسيخوض الفريق أول مباراة تحت إشرافه أمام الجار إسبانيول، ضمن منافسات الدوري الإسباني.
وسئل تشافي في المؤتمر الصحفي، عما إذا كان بإمكان برشلونة المنافسة على الألقاب هذا الموسم، فأجاب بواقعية: "الهدف هو الفوز. نحن لسنا في أفضل مركز. يمكن أن يتم إقصاؤنا من دوري الأبطال، لكن هذا ليس الهدف".

وأضاف: "لا نمر بأفضل حال، يجب أن يقاتل برشلونة من أجل الألقاب وسنرى إلى أي مدى سنذهب".

وتحدث تشافي عن لاعبي الفريق المخضرمين وعن دورهم في النهوض به من أزمته الحالية، وقال: "هم من يسحبون السيارة عندما تسوء الأمور. تحدثنا إليهم وهم يشعرون بالسوء لأن الأمور لا تسير على ما يرام، يريدون استعادة الوضع.. علينا جميعًا سحب السيارة".

وعن رهبة خوض المباراة الاولى كمدرب لبرشلونة، قال "مايسترو" الوسط السابق: "أنا هادئ للغاية وإيجابي، سعيد ومتحمس للغاية لوجودي في ما أعتبره منزلي. أقل توترا مما كنت عليه عندما كنت لاعب كرة قدم. أصعب شيء هو أن تكون لاعب كرة قدم والقيام بالأشياء على أرض الملعب".

وتناول تشافي كذلك، عودة البرازيلي داني ألفيس إلى صفوف الفريق، وقال: "سيضيف إلينا كل شيء. لديه شخصية وينقل الروح. لم نوقع معه من اليوم إلى الغد، لقد شاهدنا مبارياته وهو جسديًا في وضع جيد. بشكل جماعي هو أحد أفضل ما رأيته في مسيرتي. من المؤسف أنه لا يستطيع اللعب حتى يناير/كانون ثان المقبل".

وقلل تشافي من أهمية وضع ضوابط على اللاعبين خارج الملعب، بعدما تحدثت تقارير صحفية سابقة عن رغبته في تطبيق نظام أكثر صرامة، وقال: "لدي أيضًا حياة كما الجميع، القواعد أساسية، لم يكن علي أن أكون رقيبًا".

وواصل "إنها مسألة نظام وليس انضباطا، أتبع هذا الأمر مما أراه، هذه الأيام تسير الأمور على ما يرام، نحن عائلة واحدة، لقد تم إيلاء الكثير من الأهمية للقواعد لكنها مسألة نظام، وليس من الضروري الصراخ".

وتطرق تشافي أيضا، إلى النقص الذي يعاني منه الفريق، وأردف: "دعونا نرى من يلعب، نحن نتدرب لاحقًا، لم أقرر التشكيلة الأساسية وأنا أقدر التدريب كثيرًا، مشاعري مع الشباب جيدة".

وختم تشافي: "ليس لدينا أنسو ولا ديمبيلي ولا مارتن ولا كون، سيكون علينا الاعتماد على الشباب، إنهم مستعدون وقد تكون هناك بعض المفاجآت. سأقرر عندما أرى التدريب الليلة".

 

عقد مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم المنتخب اجتماعه الاول ظهر أمس برئاسة الاستاذ طه فكي شيخ طه، وترحم المجلس في بداية الاجتماع على الراحل عزالدين حمد عضو مجلس الادارة الذي وافته المنية صباح أمس، وناقش عدد من القضايا، واتخذ القرارات التالية:

 

أصدر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم كاف، أمس الخميس، بيانا رسميا، يؤكد فيه استبعاد فريق بياشارا يونايتد التنزانى من كأس الكونفيدرالية 2021-2022 وفقًا للمادة 16 من لوائح المسابقة.

وأضاف البيان "لم يحضر بياشارا يونايتد مباراة إياب الدور التمهيدى الثانى من كأس الكونفيدرالية ضد أهلى طرابلس الليبى التى كانت مقررة يوم 23 أكتوبر فى ملعب شهداء بنينا فى بنغازى".وأتم البيان "أهلى طرابلس سينتقل الآن إلى الدور التمهيدى الثانى الإضافى ليلتقى استاد مالى.

وتأهل فريق الأهلي طرابلس إلى الدور الـ32 مكرر من مسابقة الكونفدرالية الأفريقية، بعد تعذر حضور فريق بيشارا يونايتد التنزانى إلى مباراة الإياب في ملعب شهداء بنينا في طرابلس..وعلى الرغم من فوز فريق بيشارا يونايتد في لقاء الذهاب على ملعبه بهدفين دون مقابل، إلا أنه لم يتوجه إلى ليبيا لخوض مباراة العودة أمام الأهلي طرابلس.

وعبر فريق الأهلي طرابلس للدور المقبل من الكونفدرالية بعد استنفاذ الوقت القانوني في ملعب شهداء بنينا، نظرا لرفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" طلب الفريق التنزاني تأجيل المباراة، بعد تعذر وصولهم.

وانتظر حكم المباراة المدة القانونية فى ملعب اللقاء بتواجد لاعبى أهلى طرابلس، قبل الإعلان عن عدم إقامة المواجهة وتأهل الفريق الليبى للدور المقبل.

ونظّم لاعبو أهلى طرابلس تقسيمة، وأجروا بعض التدريبات على أرض الملعب قبل إعلان فوزهم وتأهلهم إلى دور الـ 32 مكرر بالكونفدرالية.

وستواجه الفرق المتأهلة من دور الـ32 لمسابقة الكونفدرالية، في دور الـ32 مكرر المؤهل لدور المجموعات الفرق الخاسرة في دور الـ32 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.